acc     msgr      face

 

Smaller Default Larger

كلمة العميد

كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة 20 أوت 1955 - سكيكدة هي وحدة أكاديمية وبحثية، تم إنشاؤها عام 2001، في إطار إنشاء جامعة سكيكدة، ومنذ ذلك التاريخ وهي توفر تكوينا أكاديميا وعلميا متخصصا، في إطار  نظام ل.م.د، من خلال عدة تخصصات، تندرج ضمن أربع شعب، وهي: علوم اقتصادية، علوم التسيير، علوم تجارية، وعلوم مالية ومحاسبة.

تسعى الكلية إلى تحقيق الريادة والتميز في مجالها، من خلال توفير تكوين نوعي للطلبة، وتأهيلهم إلى مستوى معرفي يسمح لهم بالولوج إلى عامل الشغل، كما تهدف إلى تكوين أساتذة باحثين بإمكانهم تولي مهام التدريس والبحث في الكلية وفي مختلف المؤسسات الجزائرية.

تسعى الكلية إلى توفير جو ملائم للتعليم العالي والبحث العلمي، يسوده التعاون والتشاور والتبادل، كما تسعى إلى التفاعل بشكل مستمر وإيجابي مع المحيط الاقتصادي والاجتماعي، لتكون دائما في مركز الأحداث التي يشهدها هذا المحيط، إضافة إلى تعزيز التبادل الدائم مع مختلف الشركاء.

تعتمد الكلية في تحقيق رسالتها على هيئة تدريسية شابة، تتضمن مجموعة من الأساتذة الطموحين من مختلف مناطق الوطن، يرفعون التحدي من أجل أداء هذه الرسالة النبيلة، كما يسهر على حسن سير الكلية طاقم إداري متنوع، يضم مجموعة من الأساتذة والموظفين الشباب، يسهر على توجيهم بعض الأساتذة والإداريين المخضرمين، من ذوي الكفاءة والخبرة.

 

د. كيموش بلال